29‏/03‏/2010

الأمسية 25

الفنان (عوض اليمني) في أماسي البيضاء



قبل البداية:











يواصل منتدى أماسي البيضاء الثقافي تقديم أماسيه المنوعة.. حيث كان روّاده هذه الليلة على موعد مع الفنان (عوض اليمني).. الذي كان في الموعد متأبطاً عوده.. متمهلاً في مشيته.. دخل دون أن نحس بوقع خطاه.




الشاعر مفتاح ميلود يفتتح الأمسية مقدماً الفنان (عوض إبراهيم يونس اليمني) واصفاً إياه بالفنان الشامل.. فهو شاعر.. ملحّن.. مطرب.. تشكيلي.. نحّات.. ممثل مسرحي.. رسّام كاريكاتير.. وهو معلِّم تربية فنية.. حاصل على إجازة التدريس الخاصة.. مُحبّ للعزلة.. وقد نوّه إلى أنّ الأعمال التي سيقدمها الليلة معدة للفنان (غيث العبيدي).. سترى النور في القريب العاجل.. ثم نوّه الشاعر مفتاح ميلود إلى أن الأمسية القادمة بتاريخ 2010.4.12 ستكون محاضرة بعنوان (التذوق الجمالي والإحساس به من منظور إسلامي).. يقدمها الدكتور (رجب علي العقيلي).


الفنّان (عوض اليمني) بدأ دون مقدمات.. تغنى بمجموعة مميزة من أغانية صحبة عوده فقط..




حين ارتفع أذان العشاء ـ وبإحساس مرهف ـ وضع الفنان (عوض اليمني) عوده على الكرسي وأنصت.. ثم واصل بصوته الدافئ...






بعد ذلك كانت بعض المداخلات:


الدكتور رجب العقيلي أبدى سعادته بما سمع.. وتمنى أن تكون هناك أكثر من أمسية للفنان (عوض اليمني).



الناجي الحربي: أنا من المتابعين الجيدين للفنان عوض اليمني.. من خلال أشرطة الكاسيت.. والفنانين الشعبيين.. وأنا سعيد لأنني التقيته في هذه الليلة.. آملاً ألاّ تكون هذه هي الأمسية الوحيدة ضمن أماسي البيضاء.



الشاعر سالم الكواش: استمتعت هذه الليلة مع الفنان (عوض اليمني).. وشدتني البساطة المبدعة.. وأحسب للفنان جرأته على استخدام بعض الكلمات التي يصعب استخدامها أحياناً.


عبدالباسط الجياش: استمتعت بما سمعت.. ولفت انتياهي النبرة الحزينة في صوت وألحان الفنان (عوض اليمني).. وأتساءل عن غيابه واختفائه أحياناً.. وأتمنى أن نراه في أكثر من أمسية.



حسين بيانكو: تساءل أيضاً عن غياب الفنان (عوض اليمني).. وعن بقائه في مقامات موسيقية محدودة.


الفنانان: عبدالسلام شرمدو ورمضان ونيس.




ما بعدالأمسية:



هناك 4 تعليقات:

  1. كم انا فخورة بما يحدث هنا في مدينتي البيضاء،وكم اناآسفة على عدم تواجدي في هذه الحديقة الأدبية الخلابة ، وعزائي انني اتنسم شذاها كل يوم ، سيذكر التاريخ لمن اشاد هذا الصرح العظيم بانه عظيم بثقافته ووعيه وانتمائه، هكذا يكون الرجال وبهذا تزدهر الحضارة .

    ردحذف
  2. Dank den Themen .... Ich hoffe, mehr von den Themen

    ردحذف

  3. مدونة مميزة
    كل تقدير واحترامى لكم ... :)

    ردحذف