21‏/01‏/2010

الأمسية الـ 19 .. العيد الأول

احتفل مساء يوم الاثنين الموافق 18 – 1 – 2010 م منتدى أماسي البيضاء الثقافي بإطفاء شمعته الأولى وإيقاد الثانية بمناسبة مرور عام كامل على تأسيسه . وقد ازدهى الاحتفال بحضور العديد من المثقفين والإعلاميين بمدينة البيضاء . وقد تولى تقديم الاحتفال كل من الشاعرَين مفتاح ميلود وعبدالسلام الحجازي . استعرض الحجازي نشاطات المنتدى في العام الفائت فكانت على النحو التالي : أربع أماسي في الشعر العامّي والفصيح أحياها الشاعر ( سالم الكواش – مفتاح ميلود – عبدالله علي عمران – صلاح اعطير ) . أربع أماسي في القصة والرواية أحياها القاص ( الصديق بودوارة – أحمد يوسف عقيلة – الدكتور عبدالجواد عباس – صالح سعد يونس ). أمسية واحدة تضامن فيها المنتدى مع غزة وندد بالمذبحة القائمة فيها . أمسيتان في الموسيقى أحياهما الفنانان : خالد لطفي ( الموسيقى الوترية )،وفوزي اصغيرونه ( الموسيقى الشعبية ) . محاضراتان ثقافيتان قدمهما الدكتوران : العراقي عباس الحديثي ( هيمنة اللغة ) والليبي فتح الله خليفة ( سيكولوجية الضحك ) ، ومحاضرة دينية ( قيمة الكلمة في الإسلام ) قدمها الشيخ أ . صلاح سالم . خمس عروض مسرحية : المسرح الحديث ( بالعود يامسعود )،مسرح سبها ( بكاء الموناليزا )،مسرح الغد ( ملحمة حكاوي الجبل )، مسرح السلفيوم ( شيزوفرينيا )،مسرح الركح ( كيف صار ياعبد الستار ) . بعد هذا الاستعراض لنشاطات المنتدى بدأ الحضور بإلقاء الكلمات التي جاءت معبرة عن فرحتهم واعتزازهم بهذا الانجاز والتي تضمنت كذلك رغبتهم في الاستمرار والمزيد من العطاء والازدهار . بدأت بعد كلمات الحضور مشاركات الشعراء والأدباء الذين سبق لهم المشاركة في العام المنصرم فكان أول المشاركين الشاعر سالم الكواش ثم الشاعر صلاح اعطير ثم الشاعر عبدالله علي عمران ثم الشاعر مفتاح ميلود . ثم القاص والروائي عبدالجواد عباس ثم القاص أحمد يوسف عقيلة .وبعد أن انتهت هذه المشاركات التي تجاوب معها الجمهور واستمتع بها،كرّم َ أعضاء منتدى أماسي البيضاء الثقافي الفنان ( حمدي المسماري ) أحد الأعضاء المؤسسين لهذا المنتدى على جهده المتميز الذي بذله طيلة النشاطات السابقة .

الشاعران : الحجازي ومفتاح ميلود .

الشاعر والباحث : رمضان الصالحين العوامي .

الكاتب:أ. الناجي الحربي.

القاص : محمد الصادق .
الفنان التشكيلي : سعيد لصيفر .

الشاعر الغنائي : سالم الكواش .

الشاعر : صلاح اعطير .

الشاعر : عبدالله علي عمران .

الشاعر : مفتاح ميلود .

الدكتور عبدالجواد عباس .

القاص : أحمد يوسف عقيلة .

الدكتور عبدالجواد عباس يكرّم الفنان حمدي المسماري .

الفنان حمدي المسماري وهو يلقي كلمته بعد التكريم .

14‏/01‏/2010

منتدى أماسي البيضاء يشعل شمعته الثانية .



يستعد منتدى أماسي البيضاء الثقافي لإشعال شمعته الثانية يوم الإثنين القادم الموافق ( 2010.1.18 ) ، بمقرّ مسرح هواة الفَنّ خلف مبنى البريد القديم.. وذلك على تمام الساعة السابعة مساء.. كما يستعد للموسم الثقافي الجديد بالتحضير للعديد من النشاطات. والدعوة عامّة .

02‏/01‏/2010

ألف مبروك يا أحمد

يزف أعضاء منتدى أماسي البيضاء الثقافي أجمل التهاني والتبريكات لعضو المنتدى الأديب والكاتب ( أحمد يوسف عقيلة ) بمناسبة حصولهِ على جائزة الفاتح التشجيعية والمقدّرة بـ (15 ألف دينار ليبي )،صحبة نخبة من كبار الأدباء والكتاب والفنانين في ليبيا . ألف ألف ألف مبروك يا أحمد .. على الرغم من أن جهدك وعطاءك لا يقدران بثمن .

القاص أحمد يوسف عقيلة












إصدارات الأديب أحمد يوسف عقيلة